أعلان الهيدر

الجمعة، 13 سبتمبر 2013

الرئيسية ثمار الخضراوات أفضل للصحة من العصائر

ثمار الخضراوات أفضل للصحة من العصائر

ثمار الخضراوات أفضل للصحة من العصائر
ثمار الخضراوات أفضل للصحة من العصائر
أكدت خبيرة التغذية أندريا شاوف أن تناول ثمار الخضراوات أكثرُ فائدة للصحة من تناولها كعصائر، إذ غالبا ما تتم إضافة السكر والتوابل وغيرها من الإضافات إلى العصائر.
وأضاف الخبيرة من مركز استعلامات المستهلك بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن الثمار السليمة تتميز أيضا بارتفاع معدل الألياف الغذائية فيها عن العصائر، إذ توجد هذه الألياف في قشرة الثمرة وأنسجتها، وبالطبع لا توجد القشرة في العصير.
وأردفت شاوف أنه نظرا لأن الإنسان لا يقوم بالمضغ عند احتساء العصائر لاحتوائها على ثمار مهروسة بالفعل، لذلك يقل تأثير الشعور بالشبع عند تناول الخضراوات في صورة عصائر، أي أن المعدة لن تشعر بالامتلاء نتيجة تناول كمية معينة من الجزر في صورة عصير مثلما يحدث عند تناول نفس الكمية في صورة ثمار سليمة.
ولكن إذا كان الإنسان لا يفضل تناول أية أطعمة في الصباح أو كان في عجلة من أمره، فتشير الخبيرة إلى أن بإمكانه حينئذ تناول كوب من عصير الخضراوات، لافتة إلى أنه لا بأس من القيام بذلك من آن لآخر.
وشددت شاوف على أهمية فحص محتويات العصير الموجودة في قائمة المكونات، إذ ينبغي على من يرغب في تناول عصير الخضراوات أن يحرص على اختيار النوعيات غير المحتوية على السكر أو الملح أو المنكهات.
كما يفضل أيضا اختيار العصائر المصنوعة من ثمار عضوية، وتكمن فائدتها في أن الخضراوات العضوية تتم زراعتها دون إضافة مبيدات حشرية أو تعديلات وراثية

 
لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك
يتم التشغيل بواسطة Blogger.