أعلان الهيدر

الخميس، 27 مارس 2014

الرئيسية دواء القمل: وداعا للحكة في الرأس!

دواء القمل: وداعا للحكة في الرأس!

دواء القمل: وداعا للحكة في الرأس!



دواء القمل: وداعا للحكة في الرأس!

قمل الراس هو وضع مزعج ومحرج للاهل – حيث تحدث لدى الطفل حكة في الراس والاهل يخشون مما سيقوله الاخرون عندما يرون ذلك. لذا، ينبغي ان يكون دواء القمل فعالا, سريعا بحيث يقتل القمل، يزيل البيوض ويمنعهم من العودة الى فروة الراس.

القمل هي طفيليات التي تعيش بالاساس على رؤوس بني البشر، وخصوصا الاطفال. القملة المتوسطة ​​ تضع حتى ست بيضات في اليوم في منطقة قريبة من قاعدة الشعرة، بالضبط في نقطة الاتصال مع جلد فروة الراس. بشكل عام القمل لا يترك الراس من تلقاء نفسه، وانما يستمر في العيش في منطقة فروة الراس للحصول على الغذاء, الماوى, الحرارة والرطوبة الى ان يتم التخلص منه عبر دواء القمل.
القمل والصئبان يظهر بالاساس في المواسم الانتقالية ويصيب الاطفال - وخاصة الفتيات ذوات الشعر الطويل. القمل يفضل بشكل خاص الرؤوس النظيفة. واحدة من الاشياء المزعجة التي تواجه الاهل مرة واحدة على الاقل في حياتهم، تحدث عندما يعود الطفل من الروضة او المدرسة ويحك راسه دون توقف بسبب القمل. فالقمل يشكل مصدر ازعاج جدي ويؤدي لخيبة الامل والمعاناة للطفل ولوالديه.
كيف يصاب الاطفال بقمل الراس؟ عمر القملة هو 35 يوم وهي تنتقل من شخص لاخر، عادة من خلال الاتصال المباشر من راس الى راس، ونادرا ما تنتقل القملة بواسطة الامشاط، الفرشاة و / او الفراش المشترك. تبدا الحكة في الراس بعد حوالي اسبوع الى ثمانية اسابيع من الاصابة الاولية. اثناء اللدغة تفرز القملة الى الجرح مادة مضادة للتخثر والتي تسبب تهيجا شديدا في الراس. من المهم ان نعرف ان قمل الراس لا ينقل الكائنات الحية الدقيقة او مسببات الامراض الاخرى.
علاج قمل الراس: الوقائي، المزيل او القاتل؟ يتم اجراء علاج قمل الراس فقط عند العثور على قمل حي على الراس. اذا تم العثور على بيض القمل فقط، فليست هناك حاجة للعلاج، وانما مواصلة فحص الراس لمدة 10 ايام، واذا وجد القمل خلال هذه الفترة فيجب البدء بالعلاج من خلال دواء القمل.
يمكن تقسيم علاج قمل الراس الى ثلاث مراحل:
1. دواء القمل القاتل. وينقسم علاج القمل هذا الى قسمين:
ا. قتل كل القمل وتدمير جزء من بيوض القمل منذ اليوم الاول
ب . تكرار العملية بعد حوالي 10 ايام من العلاج الاول. في العلاج الثاني يفقس كل البيض وكل البيض الذي لا يفقس يموت. القمل الذي فقس خلال هذه الفترة لا يمكنه وضع البيض.
 2. دواء القمل المزيل للبيض.
بعد معالجة قمل الراس بواسطة دواء القمل القاتل ، يجب استخدام المستحضر اللذي يسهل ازالة بيوض القمل، مثل فينتو اوبارالنت. يجب الفرك جيدا، الانتظار لبضع دقائق والغسل. بعد ذلك يجب تمشيط الشعر بمشط كثيف ملائم للقمل، مثل اينومد، من اجل ازالة القمل الميت وازالة قسم من البيض.
 3 . العلاج الوقائي والحفاظ على نظافة الراس.
من اجل الحفاظ على نظافة الراس يوصى باستخدام شامبو  يحتوي على مستخلص اكليل الجبل. رائحة اكليل الجبل تطرد القمل وتمنع الاصابة. بدلا من ذلك يمكن استخدام زيت اكليل الجبل المركز, بواسطة وضع بضع قطرات خلف الاذن وعلى الشعر. يجب ان نعرف ان البالغين لا يصابون غالبا بالقمل، وذلك لان فروة الراس لدى الانسان البالغ تفرز رائحة طاردة للقمل.
دواء القمل ومستحضرات علاج القمل. في الصيدليات هناك مجموعة واسعة جدا من المستحضرات التي تباع من غير وصفة طبية لعلاج القمل، في حين ان الغالبية العظمى من تلك المنتجات معده للاستخدام من سن الثانية وما فوق. ومع ذلك، بالنسبة لدواء القمل يجب دائما قراءة التعليمات المرفقة قبل الاستخدام. يجب سؤال الصيدلي للحصول على المستحضر المناسب للعلاج.
على اي حال، بالنسبة لجميع المستحضرات يجب الحذر من دخول المواد للعيون. اذا دخل المنتج الى العين، فيجب غسل المكان بالماء. يجب ان نعرف ان القمل يطور مقاومة للادوية عن طريق انتاج الانزيمات التي تحلل السموم الموجودة في المستحضرات القاتلة للقمل. من بين الانزيمات الشائعة: جلوتيون S ترانسفيراز، ميكروسومل اوكسيدئاز وكربوكسي استراز. لذلك يوصى دائما ان نسال الصيدلي عن المستحضر الفعال الموجود في السوق اليوم.
 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.