أعلان الهيدر

الأربعاء، 30 أبريل 2014

الرئيسية علاج البروستاتا بواسطة الطب الحديث

علاج البروستاتا بواسطة الطب الحديث

علاج البروستاتا بواسطة الطب الحديث

علاج البروستاتا بواسطة الطب الحديث

 يعتبر سرطان البروستاتا بحسب الطب الحديث انعكاسا لصراع او صدمة. لذلك، يجب علاج البروستاتا - بحسب الطب الحديث عن طريق التحرر من الصدمة واثارها.


طبقا للطب الحديث، كل عملية سرطانية هي تعبير عن تطور بيولوجي خاص وذي اهمية، يحدث نتيجة لصدمة او صراع معين، ويهدف الى مساعدة الجسم في التعامل مع المشاكل المتعلقة بهذه الصدمة او الصراع. الصدمة تؤثر في نفس الوقت في ثلاثة مستويات مختلفة: النفسي (او النظام النفسي / الحسي للشخص)، الدماغ واحد اجزاء الجسم او انسجة الجسم. الضرر في الدماغ يمكن رؤيته بواسطة تصوير الاشعة المقطعية CT للدماغ، والطبيب الذي درس "الطب الحديث" يمكنه ان يعرف من خلال هذه الصورة نوع الصدمة التي اصيب بها هذا الشخص وفي اي مكان من الجسم سيظهر المرض.
 تتم السيطرة على العملية السرطانية ومراقبتها بشكل كامل بواسطة الدماغ. وعند زوال الصدمة او حل الصراع، يعرف الجسم كيف يشفي نفسه بشكل كامل، وعادة ما يتم ذلك دون الحاجة الى تدخل طبي
.
 ما الذي يسبب حدوث سرطان البروستاتا وفقا للطب الحديث؟

 بشكل عام، يمكن القول ان اسباب تطور السرطان في غدة البروستاتا هي صراعات او صدمات تتجسد لدى الرجل بحصول ضرر في ذكورته. وعادة ما تكون هذه الصراعات او الصدمات مرتبطة بمشاكل الخصوبة و/ او العلاقة مع النساء.
 امثلة للصدمات التي قد تسبب سرطان البروستاتا :
 الرجل الذي لديه صعوبة في ممارسة الجنس، انجاب الاطفال او ان احد ابنائه لا يمكنه انجاب الاطفال.
 الصراع / الصدمة الناجمة عن التنافس بين الرجال، وعادة ما يكون هذا بسبب المراة.
 الرجل الذي تتضرر ذكورته بسبب التاثير القوي لامراة مهيمنة (في المنزل، العمل، الخ).
 الاب الذي يكتشف ان ابنه او ابنته تحول /ت الى مثلي/ة الجنس.
 حقائق قبيحة تكتشف اثناء عملية الطلاق.
 
ما هي وظيفة غدة البروستاته؟
 تقوم غدة البروستاتا بانتاج المذي، الذي يشكل حوالي 10% ـ 30 % من السائل المنوي ويساعد الحيوانات المنوية في البقاء على قيد الحياة بشكل افضل في المهبل في طريقها الى البويضة.
 تكاثر الخلايا ( الورم) في البروستاتا يسمح بانتاج كمية اكبر من المذي وهذا على ما يبدو هدف الطبيعة من هذه العملية. كلما استمر تاثير الصدمة / الصراع, كلما استمرت زيادة التضخم في البروستاته لانتاج المزيد من سوائل البروستاتا، ما من شانه ان يساعد الرجل ليصبح اكثر خصوبة (اكثر ذكورة).
 عملية تطور سرطان البروستاته:
 عندما تكون هناك صدمة معينة / صراع معين من القائمة المذكورة اعلاه تحدث بدرجة قوية بما فيه الكفاية او تصيب الرجل على حين غرة، فانه يبدا نشوء الورم السرطاني في غدة البروستاتا. كلما استمر تاثير الصدمة / الصراع كلما استمر تطور الورم، اي ان حجم الورم يرتبط بشكل مباشر بفترة تاثير الصراع / الصدمة.
 اعراض سرطان البروستاته:
 الاعراض المحتملة، ما دام هناك تاثير للصدمة / الصراع (تاثير مهيمن للنظام العصبي الودي):
 صدمة قصوى
 كفتا اليدين و / او القدمين باردة.
 التعرق - واحد من اعراض سرطان البروستاته
 فقدان الشهية وفقدان الوزن.
 القشعريرة، العرق البارد وسرعة النبض .
 اضطرابات النوم والارق .
 الشحوب والغثيان .
 انخفاض مستوى السكر في الدم والحموضة في المعدة.
 زيادة حجم غدة البروستاته وزيادة مستوى ال- PSA في الدم.
 يحتمل ظهور صعوبة في التبول وازدياد الحاجة الى التبول بوتيرة اكبر بسبب ضغط الغدة على قناة مجرى البول (يحدث لدى حوالي 5 % من المرضى).
 
علاج البروستاتا وفقا للطب الحديث:
 عند حل الصراع (على سبيل المثال: الرجل " يستحوذ " من جديد على قلب المراة التي خسرها او انه يجد زوجة جديدة)، هكذا تنعكس العملية: يتوقف الورم ويبدا بالتحلل بواسطة البكتيريا المتفطرة Mycobacterium, بعد ان تتلقى هذه اوامر صريحة من الدماغ للبدء بالعمل ( اذا لم تكن هنالك بكتيريا بسبب العلاج بالمضادات الحيوية او العلاج الكيميائي - يبقى ورم حميد).
 طالما كان هنالك تدفق سليم للبول، فليس هنالك اي خطر في عملية الشفاء الطبيعية. التاثير المهيمن لا يزال للجهاز العصبي الودي، لكنه يتباطا تدريجيا حتى العودة الى العمل الطبيعي ويعود مستوى ال- PSA في الدم الى وضعه الطبيعي .
 
كيف يتم علاج البروستاتا وفقا للطب الحديث؟
 كما يمكن ان نفهم، فان علاج البروستاتا  الاكثر اهمية هو تعلم التغلب على الصدمة العاطفية او حل الصراع العاطفي الذي تسبب بظهور المرض. هذا العمل ليس سهلا وهو ملقى في المقام الاول على كاهل المريض نفسه، حيث ان دور المعالج هو بالاساس المساعدة في التشخيص، التوجيه, اعطاء الادوات, المشورة والدعم.
 عند حدوث الصدمة التي تسبب تنشيط عملية السرطان، تلتقط حواسنا معظم المعلومات الموجودة في البيئة في ذلك الوقت- الاصوات, الالوان, الاشكال, الروائح, الملمس, الطعم، الكلمات، جمل معينه، الخ. كل هذه تنخرط في اللاوعي لدينا وقد تشكل محفزا لاعادة تفشي المرض من جديد اذا لم نكن على وعي بها واذا كنا لا نعرف كيف نحيدها ونتلافى تاثيرها. لذا، من المهم ليس فقط حل الصدمة القديمة، وانما ايضا تعلم كيفية عدم السماح لتلك الاشياء التي طبعت لدينا بان تتحول الى محفزات جديدة تؤدي الى تفشي المرض من جديد.
 جزء مهم من العمل الداخلي الذي يفضل ان يقوم به المريض يتعلق بالصفح (للاخرين ولنفسه)، الغفران، التفهم، الهدوء الداخلي, السكينة, الثقة بالنفس، احترام الذات، التواضع، قبول الذات، الحب، العطاء, الصبر, التسامح والايمان. في مرحلة ال- CA (المرحلة النشطة للصراع )، حتى لو لم يكن من الممكن حل الصراع، فمن المهم محاولة الحد منه الى ادنى حد ممكن، لمنع ظهور اعراض قوية جدا في مرحلة علاج البروستاتا وازمة الشفاء.
 سرطان البروستاتا: علاج البروستاتا وفقا للطب الحديث:
 المضاعفات المحتملة اثناء علاج البروستاتا بواسطة الطب الحديث :
 لدى حوالي 5 % من الحالات تتضخم غدة البروستاتا بشكل يجعلها تضغط على مجرى البول وتسبب انسداده بشكل كامل او جزئي. في هذه الحالة، يوصى بوضع قسطرة في المثانة حتى يصغر الورم ويعود تدفق البول الى وضعه الطبيعي. تستمر عملية الشفاء الطبيعية من شهر الى شهرين وهي مدة كافية للغدة لكي يصغر حجمها بحيث لا تعيق تدفق البول.
 في تلك الـ- 5 % من الحالات التي يضغط فيها الورم على مجرى البول، اذا استمر ذلك لفترة طويلة، يمكن ان يحدث ايضا ضرر في الخلايا العصبية الموجودة في المكان وهذا يمكن ان يسبب عدم القدرة على الانتصاب والعجز الجنسي. في هذه الحالة قد تكون الجراحة هي الحل الافضل.
 في الـ- 95 % الاخرى من الحالات، حتى عندما لا تكون هنالك بكتيريا من شانها تحليل الورم، فقد يبقى ورم حميد بعد مرحلة الشفاء، ولكن الاداء الجنسي لدى الرجل يعود الى وضعه الطبيعي دون اية مضاعفات .
 العلاجات المساعدة ( بالاضافة الى العلاجات المحددة للتحرر من الصدمات) التي قد تساعد في علاج البروستاتا:
 1. التغذية والمكملات الغذائية. من المهم اجراء ملاءمة شخصيه لكل مريض. وعلى اية حال، من المستحسن جدا عدم الصوم قبل انتهاء مرحلتي الشفاء. في مرحلة الشفاء، اذا تمت عملية تحليل الورم بشكل طبيعي بواسطة البكتيريا، فمن المهم تناول الكثير من البروتينات في هذه المرحلة، وخاصة اذا كان هنالك تعرق ليلي .
 2. المغناطيس الحيوي. هذه مغناطيسات علاجية قوية ترفع مستوى الطاقة في الجسم، تحسن من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، تزيد من ضغط الاكسجين في الخلايا وتخفف الالتهاب. العلاج الموصى به في حالة سرطان البروستاتا يتطلب اربعة مغناطيسات صغيرة ("رقائق - القوة ") واربعة مغناطيسات متوسطة (بيو - مغناطيسات عادية). في حالة تضخم البروستاتا الحاد يوصى ايضا باستخدام مغناطيس حيوي كبير واحد. وعادة ما يوصى ايضا بشرب الماء الممغنط بقطبية سلبية.
 3 . ممارسة النشاط البدني. من المهم ملاءمة النشاط لحالة المريض
 4 . التعرض لاشعة الشمس. في الجزء الاول من مرحلة الشفاء يجب تجنب تعريض الراس لاشعة الشمس المباشرة تماما. ويوصى بتعريض جلد الاطراف والجسم للشمس لمدة 15-20 دقيقة يوميا في معظم الحالات.
 5 . دعم الزوجة، الاسرة والاصدقاء. في كثير من الحالات تكون الزوجة او شخص معين اخر من الاسرة جزءا من اسباب المرض، مما يمكن ان يجعل عملية الشفاء اكثر صعوبة. لذلك، من المهم ان تاخذ الزوجة دورا نشطا في عملية الشفاء، حتى لو كان هذا يتطلب معالجة العلاقات الزوجية لحل النزاعات المختلفة التي تطورت بين الزوجين. اذا كان سبب المرض مرتبطا بنزاع مع فرد اخر من العائلة، او الاصدقاء او الزملاء في العمل، فمن المهم خلق الظروف التي يكون من الممكن فيها التوصل الى تفاهم مع ذلك الشخص، المسامحة والصفح لبعضكم البعض وتحييد الاشياء التي سببت النزاع بينكم، باكبر قدر ممكن.
 من المهم جدا ان يشعر المريض بالحب والدعم الكامل من جميع افراد الاسرة والاصدقاء، دون نقد، دون اصدار احكام ودون ممارسة الضغط لاجراء هذا العلاج او غيره ودون ممارسة الضغط حول نمط حياته .
 الاهتمام بمستوى الـ- PSA في الدم
 الزيادة في مستوى الـ- PSA في الدم غالبا ما تشير الى ان الجسم يحاول التعامل وحل الصدمات او الصراعات التي ادت الى تضرر ذكورته من خلال زيادة خصوبة الرجل. كلما كان مستوى الـ- PSA اعلى، يزداد خطر الاصابة بسرطان البروستاتا.
 اكثر من نصف الرجال الذين يتم الكشف عن مستوى مرتفع من الـ PSA  لديهم لا يتم تشخيصهم كمصابين بتضخم البروستاتا. وفي المقابل، هناك العديد من الحالات التي يكون فيها مستوى الـ- PSA في الدم طبيعيا، ولكن في فحص خزعة غدة البروستاتا يتم الكشف عن وجود خلايا سرطانية.
 حتى عندما يرتفع مستوى الـ- PSA في الدم الى مستويات عالية جدا (حتى 20 ضعفا اكثر من الطبيعي ) - فليس في ذلك اي خطر. ويستخدم الـ- PSA اليوم كافضل علامة في الطب التقليدي للكشف عن سرطان البروستاتا في حالة عدم وجود علامات اخرى افضل. ولكن من المهم ان نعرف ان موثوقية هذه العلامة محدودة ولذلك يمكن استخدامها كوسيلة مساعدة في التشخيص، ولكن ليس كاداة تشخيصية رئيسية وحاسمة.
 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.