أعلان الهيدر

الجمعة، 2 مايو 2014

الرئيسية رجيم البطاطس.. ما له وما عليه!

رجيم البطاطس.. ما له وما عليه!

رجيم البطاطس.. ما له وما عليه!


رجيم البطاطس.. ما له وما عليه!

البطاطس أو البطاطا هي من النباتات الجذرية وتعد من مجموعة النشويات، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة ومناعة لجسم ، ولكن ما هو رجيم البطاطس الذي أصبح شائعا مؤخرا؟ اليكم المقال التالي:

 على الرغم من ان العديد من الناس يعتقدون ان البطاطس ليست اكثر من الكربوهيدرات والنشا ، فهي مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة وخاصة البيتاكاروتين ، وهي تعتبر مصدرا جيدا للالياف والبوتاسيوم و فيتامين C. ومع ذلك، فان تناول البطاطس فقط لا يوفر جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة جيدة.
البطاطس تبقيك في السليم طالما انك تعدها بالشكل الصحي والسليم . فالبطاطس المسلوقة و المشوية هي صحية اكثر من ناحية قلة السعرات الحرارية والدهون والكولسترول ، والتي قد يمكن اضافتها بمجرد تناولك البطاطس المقلية او تلك المضاف لها الزبدة او السمن او القشدة.وهي عالية في الكربوهيدرات النشوية و منخفضة في البروتين.
ويتم اتباع رجيم البطاطس لمدة اسبوع ويقال بانها تساعد على خسارة 3 كغم خلال هذه الفترة ، واليكم مخطط رجيم البطاطس في الجدول التالي:
 

الفطور
250 مللتر من الحليب.
الغداء
300جرام من البطاطس المسلوقة بدون اضافة ملح.
العشاء
سلطة البطاطس والمكونه من 200 جرام من البطاطس المسلوقة مع اضافة بيضة مسلوقة ويمكن اضافة اي نوع خضار.
سلبيات رجيم البطاطس:
من الجدير ذكره ان تناول البطاطس بكمية كبيرة ولفتره طويله من شانه ان يؤدي الى زيادة الوزن ، وفقدان الطاقة وارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مقلق كونها تعد من حصص الكربوهيدرات.
 واتباع نظام غذائي من البطاطا فقط يؤدي الى نقص في الفيتامينات A، E و K، والكالسيوم والسيلينيوم ، والاحماض الدهنية الاساسية والبروتين والالياف الغذائية.
تعتبر البطاطس فقيرة بالحديد ،قد توفر كميات بسيطة فقط منه الا انها لا تغطي الاحتياج اليومي وخاصة للنساء وبهذا قد تقود للاصابة بالانيميا(فقر الدم).
هنالك صعوبة في العودة للنمط العادي بعد الانتهاء من الرجيم وحدوث صعوبة في هضم بعض المواد الغذائية الاخرى وبشكل خاص اللحوم.
لا تراعي التنوع والتعدد في عدد الوجبات مما يؤثر على سرعة عمليات الايض.
اتباع رجيم قاسي مهما كان وادخال الجسم في مجاعة سيؤدي مع الزمن الى بطء عمليات الايض واسترجاع الوزن المفقود بصورة مضاعفة.
الفئات التي يحظر عليها اتباع هذا الريجيم نهائيا:
- الحوامل.
- المرضعات.
- المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.
- الاطفال.
- ذوي المناعة المنخفضة بشكل عام.
 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.