أعلان الهيدر

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

الرئيسية تمزق المهبل بعد الولادة

تمزق المهبل بعد الولادة

تمزق المهبل بعد الولادة


تمزق المهبل بعد الولادة

تمزق المهبل من الدرجة الأولى


تمزق المهبل من الدرجة الأولى هو الأقل خطورة، ويشمل فقط الجلد الموجود حول فتحة المهبل. قد تشعرين بحرقة خفيفة أو لسعات عند التبول، التمزقات من الدرجة الأولى ليست مؤلمة بشكل حاد وهي تشفى لوحدها خلال بضعة أسابيع. للتخفيف من أي شعور بالضيق أثناء التبول، اسكبي ماء دافئا على فرجك أثناء التبول

تمزق المهبل من الدرجة الثانية

تشمل تمزقات المهبل من الدرجة الثانية النسيج المهبلي وعضلات العجان - العضلات بين المهبل والشرج والتي تساعد في دعم الرحم والمثانة والمستقيم. عادة ما تتطلب التمزقات من الدرجة الثانية غرز وهي تلتئم في غضون بضعة أسابيع.

للتقليل من الشعور بالضيق أثناء التعافي:

اجلسي على وسادة أو حلقة مبطنة.
اسكبي ماء دافئا على فرجك أثناء التبول، واشطفي نفسك مع زجاجة ضغط بعد ذلك. أدخلي منديلا نظيفا بحزم بعكس اتجاه الاصابة عندما تحزقين باتجاه الأمعاء.
بردي الإصابة بواسطة كيس ثلج، أو ضعي فوطة مبردة بين المنديل الصحي وموضع الإصابة.
خذي مخفف ألم أو مطري معدة حسب توصية طبيبك
.
 
تمزق المهبل من الدرجة الثالثة

تضم التمزقات المهبلية من الدرجة الثالثة أنسجة المهبل، عضلات العجان والعضلة المحيطة بالشرج. تستدعي هذه التمزقات أحيانا إجراء جراحيا في غرفة عمليات - بدلا من غرفة الولادة - وقد يستغرق الأمر شهورا حتى الشفاء. قد تحدث مضاعفات كالبراز السلس وألم الجماع.

للتقليل من الشعور بالضيق أثناء التعافي:

اجلسي على وسادة أو حلقة مبطنة.
اسكبي ماء دافئا على فرجك أثناء التبول، وشطّفي نفسك مع زجاجة ضغط بعد ذلك. أدخلي منديلا نظيفا بحزم بعكس اتجاه الاصابة عندما تحزقين باتجاه الأمعاء.
بردي الإصابة بواسطة كيس ثلج، أو ضعي فوطة مبردة بين المنديل الصحي وموضع الإصابة.
خذي مخفف ألم أو مطري معدة حسب توصية طبيبك
 
تمزق المهبل من الدرجة الرابعة

التمزقات المهبلية من الدرجة الرابعة هي الأخطر. وهي تشمل عضلات العجان والشرج إضافة إلى نسيج بطانة المستقيم. تستدعي هذه التمزقات أحيانا إجراء في غرفة عمليات جراحية - بدلا من غرفة الولادة - وقد يستغرق الأمر شهورا حتى الشفاء. قد تحدث مضاعفات كالبراز السلس وألم الجماع.

سيقيم طبيبك بعدها درجة شفائك في الفحص العام ما بعد الولادة. في حال واجهت مضاعفات ناتجة عن تمزقات مهبلية حادة، قد يتم تحويلك إلى جراح القولون والمستقيم أو أخصائي آخر.
 

منطقة المهبل

تمزق المهبل خلال الولادة هي حالة شائعة نسبيا. تمزق المهبل الذي يتعلق فقط بالجلد حول المهبل يشفى عادة في غضون بضعة أسابيع. بعض التمزقات المهبلية هي أكثر شمولا وتستغرق وقتا أطول للشفاء. إذا كان الألم مفرطا أو أنه يسوء مع الوقت، اتصلي بطبيبك. يمكن أن يكون الألم المفرط علامة على الإصابة بعدوى
يتم التشغيل بواسطة Blogger.