أعلان الهيدر

الاثنين، 9 ديسمبر 2013

الرئيسية إليكم أفضل الحلول لعلاج جفاف بشرتكم في الشتاء!

إليكم أفضل الحلول لعلاج جفاف بشرتكم في الشتاء!

إليكم أفضل الحلول لعلاج جفاف بشرتكم في الشتاء!
كيفية علاج البشرة الجافة في فصل الشتاء؟

الشتاء هو موسم رومانسي ولكنه للاسف يجلب معه الجفاف. جلد اليدين يبدا بالجفاف والتقشر، واحيانا يصل ذلك الى درجة تكون الشقوق في الجلد،فما هو الافضل في علاج البشرة الجافة!
علاج البشرة الجافة في الشتاء! 



كل العلامات تشير الى ان فصل الشتاء قد حل، وعدى امطار البركة، الشتاء ايضا يحمل معه انخفاض في رطوبة الهواء والبقاء لفترات طويلة في الغرف المكيفة مما قد يؤدي الى البشرة الجافة. المشكلة الشائعة هي جفاف اليدين، احمرارها وتشققها. بالاضافة الى ذلك، يوصى في فصل الشتاء بغسل اليدين بشكل متكرر لتجنب الامراض المعدية مثل نزلات البرد او الانفلونزا، ومن المعروف ان كثرة غسل اليدين يمكن ان تسبب جفاف اليدين.
لدى بعض الناس فان ظاهرة البشرة الجافة تكون شديدة لدرجة ان جلد اليدين يتشقق و يتقشر مما قد يسبب الالم. العديد من اولئك الذين يزورون طبيب الامراض الجلدية والتناسلية مع تشققات في جلد ايديهم لا يعرفون ما هو سببها، ولكن في كثير من الاحيان، يكون السبب ببساطة جفاف الجلد الشديد.
ولكن هل تعلمون بان تحديد سبب ظاهرة الايدي الجافة هو نصف طريق علاج البشرة الجافة وعودة الجلد الى حالته الطبيعية.
هل تعانون انتم وافراد اسرتكم من مشكلة الايدي الجافة؟
مدى صمود اكف ايدينا امام الطقس في فصل الشتاء والجفاف المرافق له مرتبط بقوة حاجز الجلد او الطبقة الخارجية له ،والتي تتكون من البروتينات والدهون والزيوت، والتي تشكل العامل الذي يحمي جلدنا من الظروف الخارجية والقاسية ، ودرجة فعاليته في الحماية تحدد وراثيا.
اذا كنتم بشكل وراثي انتم وافراد عائلتكم تعانون من ضعف الطبقة الخارجية للجلد، فمن المرجح انكم تعانون من ظواهر مثل الحكة، الالتهابات واكزيما الجلد فضلا عن الايدي الجافة في فصل الشتاء. خلاصة القول، اذا عانيتم في العام الماضي من الايدي الجافة، فيمكنكم ان تكونوا على ثقة من انكم سوف تعانون من ذلك ايضا في الشتاء الحالي وفصول الشتاء المقبلة
.
توفير الرطوبة للجلد تمنع ظهور الجفاف وتساهم في علاج البشرة الجافة
:
لعلاج جفاف الايدي، عليكم ان تجدوا بديل للرطوبة التي تفتقرها بشرتكم. وفقا للخبراء، فان شرب الماء ليس هو الحل. يجب استخدام الكريم المرطب مباشرة على الجلد، وبهذه الطريقة، يمنع الكريم تبخر الماء من سطح الجلد ويعطيه مظهرا صحيا ورطبا. للحصول على العلاج الافضل، يجب دهن الكريم المرطب قبل ان تجف اليدين واستخدامه بشكل متكرر.
اذا كنتم تعانون من ظاهرة البشرة الجافة، فان دهن الكريم المرطب مرة واحدة في اليوم لا يكفي لانه يحمي الجلد لبضع دقائق فقط. مع ذلك، دهنه على فترات متقاربة يطيل من تاثيره. خمسة او ستة مسحات من الكريم المرطب في اليوم كفيلة بالقيام بهذه المهمة وتعطيكم ايدي ناعمة من دون شقوق، تشققات وحكة.
اكف الايدي بخطر: كيفية تذكر التعامل معها بشكل صحيح؟
يفضل تجنب الحالة التي لا يتم فيها دهن ما يكفي من الكريم المرطب على جلد اليدين، احرصوا على ابقاء علبة او انبوب من الكريم المرطب المفضل لديكم. عندما تكونون خارج البيت، يمكنكم ان تاخذوا معكم انابيب صغيرة او عبوات صغيرة من الكريم المرطب في الحقيبة، في حقيبة التدريب الرياضي، او ابقائها على طاولة المكتب.
بالاضافة الى ذلك، فمن المهم ان نتذكر انه ليست فقط اكف الايدي تعاني من الجفاف، وانما ايضا بقية اليد: الجلد حول الاظافر والاظافر. الاظافر ايضا يمكن ان تجف، تماما مثل جلد اليدين. لذلك، عندما تقومون بدهن الكريم المرطب، احرصوا على دهنه ايضا على الاظافر وحولها.
اختيار الكريم المناسب لعلاج اكف الايدي الجافة:
اذا تفحصتم الرفوف في الصيدلية القريبة من مكان سكناكم، فمن المرجح انكم سوف تجدون هناك عدد كبير ومربك من الكريمات المعده لمعالجة ظاهرة الايدي الجافة. ومع ذلك، فمن المهم ان نتذكر ان هناك نوعين فقط من المكونات التي تقوم بمعظم العمل في توفير الرطوبة وعلاج البشرة الجافة: الاموليينات (emollients المطريات، المواد الملينة)
والهومكتنتات (humectants ، المواد المنتجة للرطوبة)​​.
الاموليينات تعمل على الجلد الجاف كمواد مظلله. فهي تملا الثقوب التي بين الخلايا الميتة القريبة من التساقط وتساعد على ربط نهايات الخلايا الميتة التي بقيت في الخلف. الشعور بالنعومة الذي نشعر به بعد دهن الكريم المرطب غالبا ما يكون بفعل عمل الاموليينات ، فهي تساعد على ابقاء البشرة ناعمة وطرية ومرنة.
كيف يمكنكم ان تعرفوا ما اذا كان الكريم يحتوي على الاموليينات؟ ابحثوا عن المكونات التالية:
اللانولين، زيت الجوجوبا،الايزوبروبيل فلميتات، البروبيلين غليكول لينولات ، الكولن ، الجلسرين ستارات.
اما عن الهومكتنتات humectants فهي تسحب الرطوبة من البيئة الى سطح الجلد وبذلك تزيد من محتوى الماء في الطبقة الخارجية من الجلد. تريدون ان تعرفوا ما اذا كان
الكريم يحتوي على الهومكتنتات humectants؟ ابحثوا عن المكونات التالية:
الغليسيرين، حمض الهيالورونيك، السوربيتول، بروبيلين الجلسرول ، اليوريا، حمض اللبنيك.
ما الذي يجب القيام به في حالات جفاف الايدي الشديد؟
اذا تعرضتم الى حالة جفاف الايدي حتى درجة التشقق، الحساسية للمس والنزيف، فقد حان الوقت لتلقي الكريمات العلاجية. البارافين اللين، او باسمه الشائع الفازلين، الذي يمكن استخدامه لعلاج مثل هذه الحالات الشديدة من البشرة الجافة. يمكن ايضا اختيار كريم مرطب غني، لزج ويحتوي على مركبات "ثقيلة" مثل الدايميثيكون (dimethicone)، الكاكاو، زبدة الشيا او شمع العسل. لعلاج الجفاف، ادهنوا المواد المختارة على راحتي يديكم قبل النوم وارتدوا عليها الجوارب القطنية او القفازات طيلة الليل.
من الجدير بالذكر ان افضل علاج للبشرة الجافة هو بطبيعة الحال - الوقاية.فكيف يمكن الوقاية مسبقا من حدوث جفاف الايدي او تخفيف هذه الظاهرة؟
اذا خرجتم من المنزل في الطقس البارد، فاحرصوا على ارتداء القفازات.
اذا تبللت ايديكم من المطر، فاحرصوا على تجفيفها بسرعة ودهن الكريم المرطب.
تجنبوا غسل اليدين بشكل متكرر بالماء الدافئ رغم جاذبية ذلك، فالحرارة ايضا تجفف الجلد.
اذا استمر الجفاف ووصلتم الى حالة احمرار اكف الايدي، التشقق والالم  على الرغم من استخدام الكريم المرطب واتباع النصائح المذكورة اعلاه، فيوصى بتعيين لقاء لدى طبيب الامراض الجلدية. فطبيب الامراض الجلدية قد يعطيكم وصفة طبية لمرهم ستيروئيدي مضاد للالتهابات او يفحص ما اذا كان الجلد الجاف هو عرض لمشكلة اعمق مثل الاكزيما او الصدفية.

 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.